Untitled 2
Untitled 2
دبلوم التطوير المهني للمعلم الجامعي -
التوجيه
التوجيه في برنامج دبلوم
تطوير المعلم الجامعي
تبنى البرنامج فلسفة التدريب في واقع العملية
التعليمية داخل قاعات الدراسة وخارجها ، لتنمية مهارات عضو
هيئة التدريس حديث الخبرة ، وذلك بإتاحة الفرص للمتدرب ان يطبق
ما تعلمه في برنامج التدريب بقاعات الدراسة وخارجها بمتابعة
موجه ذو خبرة سابقة مميزة في التعليم والتعلم ، يختاره المتدرب
وفق معايير الاختيار التي تعرف عليها في لقاءات التهيئة
السابقة ، وتتم متابعة المتدرب من خلال الزيارات الميدانية من
قبل الموجة ، وتقديم الاستشارات المطلوبة ومتابعة نمو مهارات
المتدرب المستهدفة ، وتستغرق مرحلة التطبيقات الميدانية اربعة
اشهر يتم خلالها عقد اربع جلسات في مركز تطوير التعليم الجامعي
وثلاث جلسات مع الموجة ، وعدة زيارات ميدانية
.
إدماج استراتيجية التوجيه في برنامج (دبلوم التطوير
المهني للمعلم الجامعي) من القيم المضافة لهذا الدبلوم لتطوير
إمكانات المعلم الجامعي عن طريق تقديم المشورة، وتشجيع ودعم
ومساعدة المتدربين لضمان جودة أدوارهم في الأربع محاور رئيسية
في التعليم والتعلم.
أهمية عملية التوجيه
آلية
اختيار الموجه (Choosing Mentors)
مراحل
عملية التوجيه (
Mentoring
Process Steps
)
|
|
|
آخر تحديث
9/30/2019 10:00:23 AM
|
|
|