|
التوجيه
(Mentoring) - اهمية عملية التوجيه |
|
|
|
التوجيه في برنامج
دبلوم تطوير المعلم
الجامعي
أثر التوجيه
على المعلم الجامعي
• للتنمية الذاتية
وبناء الثقة في أعضاء
هيئة التدريس حديثي
الخبرة
• لضمان
فهم الخطة
الإستراتيجية الثالثة
لجامعة الملك عبد
العزيز وصلتها
بالممارسة المهنية
• لضمان فهم إطار
المؤهلات الوطنية
للتعليم العالي في
المملكة العربية
السعودية تطبيقها في
التعليم والتعلم
•
لضمان ترجمة المهارات
والنظريات والأفكار
المكتسبة من ورش عمل
البرنامج إلى تطبيق
أكاديمي
• لضمان
مقدرة أعضاء هيئة
التدريس حديثي الخبرة
في التفكير، وتحديد
وتخطيط التنمية
الشخصية في التعليم
والتعلم
•• لضمان
مقدرة أعضاء هيئة
التدريس على التخطيط
للتطوير المهني
المستمر
أثر التوجيه
على الموجه
•
لتنمية التخطيط
للتطوير المهني
المستمر لدى الموجه
من خلال توجيه
المتدربين
أثر التوجيه
على مستوى الكلية
•
لضمان جودة تصميم
المقررات والبرامج
وفقاً لمعايير
المؤهلات الوطنية
للتعليم العالي في
المملكة العربية
السعودية والتي يمكن
قياسها من خلال آداء
الطلاب وإنجازاتهم في
سوق العمل
• لضمان
جودة تصميم المقررات
والبرامج وفقاً
لرسالة و رؤية الكلية
المرتبطة بالخطة
الإستراتيجية الثالثة
في جامعة الملك عبد
العزيز والتي يمكن
رؤيتها عن طريق
المسؤولية المجتمعية،
المعرفة، البحث
العلمي، الإبتكار
وريادة الأعمال.br>••
بضمان جودة البرنامج
، يمكن حصول الكليات
على اعتماد البرنامج
سواء كان وطني أودولي
.
أثر التوجيه
على مستوى الكلية
•
تميز االجامعة
عالمياً و بتحقيق
رسالتها ورؤيتها في
وقت أقرب من خلال
تعزيز القيم، الجودة
و الإستدامة و
التقنية و الإبداع
المعرفي.
• بضمان
جودة برامج الكليات،
يمكن حصول الجامعة
على الإعتماد المؤسسي
سواء كان وطني أودولي
.
|
|
|
|
|
|
|
|
آخر تحديث
1/19/2016 8:13:44 AM
|
|
|