الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

مركز تطوير التعليم الجامعي

  نشأة المركز

        

نبذة عن المركز
أدركت جامعة الملك عبد العزيز منذ إنشائها أن استثمار كوادرها البشرية هو محور نجاحها المنشود وصولاً لإثبات ذاتها كمؤسسة تعليمية وبحثية متخصصة تساهم بشكل فعال في تحقيق النهضة التنموية لمجتمعنا المعرفي.
وقد اهتمت بجودة أداء كافة منسوبيها وركزت بصـورة خاصـة على أعضـاء هيئة التدريس، كعنصر أساسي لضمان جودة العمل الأكاديمي بوجه عام. فكان مركز تطوير التعليم الجامعي من أهم القطاعات التي أنشأتها للعمل على ذلك، بموجب القرار رقم (5) والذي وافق علي تأسيسه المجلس الأعلى والمتخذ في اجتماعه التاسع والثلاثون بتاريخ 1407/5/4هـ الموافق 1987/1/4م .
وهو الذي يتبنى مسؤولية الارتقاء بالمستوى التعليمي والتعلمي بالجامعة، ويعتبر أحد أهم ركائز عملية التطوير الأكاديمي وذلك من خلال تنظيم الأنشطة والملتقيات وحلقات النقاش التي تعنى بتجويد العملية التدريسية والبحثية والتعلمية لكل من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم من المحاضرين والمعيدين وطلاب الدراسات العليا.
كما أنه يعمل منذ إنشائه على مد جسور التواصل بكافة قطاعات وفروع الجامعة لتلبية الاحتياجات التدريبية للهيئة الأكاديمية وذلك بتقديم كل ما هو مناسب ومستحدث في المجال التربوي والتدريسي والتقني والبحثي، وهو يهتم بالقيادات الأكاديمية للارتقاء بمستوى أدائهم لمهامهم التعليمية والإدارية، هذا بالإضافة إلى أنه يزود كل من طالبات وطلاب الدراسات العليا والبكالوريوس بالمهارات التحصيلية والتثقيفية اللازمة لخوض التجربة الأكاديمية بتميز واقتدار.

 
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/22/2019 5:18:41 PM