الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

مركز تطوير التعليم الجامعي

كلمة مدير المركز

سعد بركى حمدى المسعودىالحمد لله والصلاة والسلام على خير خلقه نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
إن ارتباط التعليم العالي بتنمية المجتمع ورقيه تجعل من الحرص على دعمه وتطويره ضرورة من الضروريات المعاصرة .
وتقوم عملية تطوير التعليم الجامعي على أساسين رئيسين :
أولا : مجموعة الأفكار والخبرات والتجارب الرائدة في مجال التعليم مضافا إليها الاتجاهات الحديثة في التعليم والتدريب مع دراستها و تقييمها واختيار الأفضل منها .
ثانيا : تطبيق هذه الأفكار والاتجاهات المختارة وتضمينها في برامج تدريبية .

وعندما نتحدث عن التطوير على مستوى أعضاء هيئة التدريس فلا بد أن تكون برامجه مواكبة للتطورات العلمية الحديثة، ولابد أن يضع التطوير في سدة حساباته قدرات العضو ومهاراته وتنميتها حتى يتسنى له الاستفادة القصوى من أساليب التحفيز التربوي وإتاحة الفرصة للإبداع و دعم الاستنتاج والتأمل وتنمية مهارات إدارة الحوار، والمناقشة العلمية، وتحليل المشكلات والتقويم المستمر والأخذ بالتقنيات الحديثة وإدارة بيئة التعلم. فتطوير عضو هيئة التدريس هو في الواقع استثمار يطرح نتاجه الإيجابية في سلوكيات ومهارات وتفكير طلابهم .

هذا ويعتبر مركز تطوير التعليم الجامعي أحد أهم ركائز عملية تطوير التعليم بجامعة الملك عبد العزيز حيث يناط به الارتقاء بعمليتي التدريس والتعليم بالجامعة، ويقوم المركز بهاتين المهمتين من خلال تقديم برامج متطورة لتنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بالإضافة إلى ما يقدمه المركز من برامج مناسبة للقيادات الأكاديمية للارتقاء بمستوى أدائهم القيادي وقدراتهم على اتخاذ القرار وذلك يعود بالرقي والكفاءة على العملية التعليمية، كما يقوم المركز بتقديم البرامج والدورات التي تهدف إلى تزويد طلاب الدراسات العليا بالمهارات العلمية والبحثية وتنمية مهارات التفكير لديهم .

وختاما فإني آمل أن يكون هذا الموقع بوابة اتصال بأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأن يجدوا فيه كل مفيد وجديد، وأن لا يترددوا في إبداء آرائهم ومقترحاتهم لنعمل سويا يدا بيد للرقي بهذا المركز والسير قدما بجامعتنا الغالية إلى مصاف التميز والإبداع .

وفق الله الجميع لما فيه الخير لمجتمعنا خاصة وللأمة الإسلامية والعالم عامة.

مدير مركز تطوير التعليم الجامعي
د.  سعد بركي المسعودي - السيرة الذاتيه

 
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/2/2018 11:49:35 AM